فلورنتينو بيريز يعلق على بطولة السوبر الأوروبية

 

فلورنتينو بيريز يعلق على بطولة السوبر الأوروبية

                        تعليق بيريز عن بطولة السوبر 

قام رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز بالتعليق على بطولة السوبر الأوروبية  والتي يرأس رابطتها، البطولة التي أثارت جدلا كبيرا في الساعات الماضية.

وقال بيريز خلال تصريحات له نشرت على الموقع  الرسمي
لنادي الملكي: “سوف نساعد كرة القدم على كافة المستويات والأصعدة، كرة القدم هي الرياضة العالمية الأكثر شعبية حول العالم ، ومن مسؤوليتنا كأندية كبيرة أن نأخدها إلى المكان الصحيح الذي تستحقه"

ويذكر أن  12 ناديا من كبار القارة الأوروبية، من بينهم  ريال مدريد وبرشلونة،  اعلن أمس الأحد عن توصلهم لإتفاق بشأن تكوين بطولة جديدة تحت مسمى (دوري السوبر الأوروبية)، والتي سيشارك فيها بداية من أغسطس المقبل  20 فريقا، من بينهم 15 فريقا دائم المشاركة و يترأسهم ريال مدريد و برشلونة، و 5 فرق سيتم إستدعائها للمشاركة بالنظر إلى نتائجها المحققة.

   وستقام البطولة  بنظام المجموعتين، كل واحدة ستظم 10 فرق و يتأهل من كل مجموعة الفرق الثلاث الأوائل، بينما صاحب المركز الرابع و الخامس سيلعبان مباراة فاصلة تحدد المتأهل لدور ربع نهائي.

وبالإضافة قطبي إسبانيا، تضم المجموعة المؤسسة للبطولة  أتليتيكو مدريد الإسباني ميلان وإنتر ميلانو ويوفنتوس (إيطاليا)، وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام هوتسبر (إنجلترا)، فضلا عن دعوة 3 أندية أخرى، ينتظر أن يكون من بينها باريس سان جيرمان الفرنسي.