لابورتا: النادي أهم من ميسي و رئيس رابطة لم يكن متعاون معنا

 

ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي للابورتا

          لابورتا خلال المؤتمر الصحفي 


ظهر اليوم الجمعة رئيس برشلونة جوان لابورتا، في مؤتمر صحفي للحديث للإعلام و الجماهير عن الاسباب التي ادت إلى مغادرة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي برشلونة، بعد الفشل في تجديد عقده.


وأكد خوان لابورتا رئيس برشلونة، أن النادي  لم يستطع تجديد عقد ليونيل ميسي، والسبب يعود إلى قواعد اللعب المالي النظيف لرابطة الليجا. حيث اشار الرئيس إلى أن ان خافيير تيباس رئيس الرابطة لم يكن مرنا في التفاوض وبالتالي النادي لم يستطع تحمل دفع راتب البرغوث الأرجنتيني.


كما اكد لابورتا على حب ميسي لبرشلونة و أنه فعل كل شيء لتجديد ألى ان دالك لم يكن كافي، بسبب الازمة التي يعاني منها النادي، مشيرا إلى أن التجديد لميسي في ظل الظروف الحالية كان سيعني مخاطرة كبيرة قد تأدي إلى إنهيار النادي إقتصاديا.

وأكد لابورتا في  المؤتمر الصحفي أن "النادي أهم من كل شيء، بل حتى انه أهم من أفضل لاعب في تاريخ النادي وفي العالم".

وتابع "فرص تغيير الوضع وإعادة التوقيع مع ميسي؟ لا أريد إعطاء آمال زائفة. كان لدينا موعد نهائي لأن الدوري الإسباني سيبدأ قريبًا، الآن يمكن لميسي البحث عن خيارات أخرى".

وأضاف: "كان لدينا اتفاق مع ميسي لتوقيع عقد لمدة 5 سنوات مع دفع راتب عامين له. وافق ليو على العقد وكنا مقتنعين بأنها اتفاقية جيدة وفقًا لقانون اللعب المالي النظيف، لكن رابطة الليجا لم توافق".